Neo SPCC shares latest NeoFS, NeoGo, and NeoX dBFT updates in video progress report

شاركت (نيو اس بي سي سي) تقريرها المرحلي لشهري ديسمبر ٢٠٢٣ ويناير ٢٠٢٤. ويسلط عرض الفيديو الذي قدمه ال (سي تي او) (رومان خيموف) الضوء على التحسينات الرئيسية التي تم إجراؤها على (نيو اف اس) و(نيو جو)، بالإضافة إلى المساهمات التي قدمها الفريق في (نيو إكس).

الأدوات العامة
يبدأ التقرير بأخبار تفيد بأن جميع مستودعات (نيو اس بي سي سي) النشطة قد تم نشرها للعامة. ونتيجة لذلك، أصبح عدد من الأدوات التي تم تطويرها في الأصل للاستخدام الداخلي الآن مفتوحة المصدر ومتاحة لمنشئي البرامج الآخرين.

تم تسليط الضوء على ثلاثة مشاريع منشورة حديثًا. الأول هو (مونزا)، وهي أداة للفهرسة والبحث عن إشعارات العقود على (بلوكتشين نيو أن ٣). الثانية هي بوابة (اس اف تي بي) لـ (نيو اف اس) ، والتي توفر طريقة لتحميل الملفات بشكل آمن إلى حاوية (نيو اف اس) . التنزيل عبر (اس اف تي بي) غير مدعوم حاليًا.

أخيرًا، يقدم خيموف تقنية المُصدِّر الجديد، والتي يمكنها تصدير مجموعة متنوعة من نقاط البيانات من شبكات نيو كمقاييس بروميثيوس. تتضمن المقاييس المدعومة إحصائيات الشبكة الأساسية وعقود وحسابات (أن إي بي -١٧) واستخدام (نيو اف اس) .

(نيو اف اس)
تتضمن تحديثات (نيو اف اس) بنية كائن كبيرة مُحسّنة، وقدرات بحث موسعة و(إي أيه سي ال)، وواجهة برمجة تطبيقات نسخ متماثل أفضل في العقدة. كما تم أيضًا استكمال مجموعة من إصلاحات الأخطاء المتعلقة بمعالجة حذف الحاويات ومعالجة طلبات كاتب العدل، إلى جانب مجموعة من تحسينات الأداء العامة.

الفريق الآن في مرحلة الصقل باستخدام بوابة (ريست)، والتي تهدف إلى استبدال بوابة (اتش تي تي بي) كنهج قياسي لخدمة البيانات من (نيو اف اس) . سيتم تحديث الأدوات الأساسية والأدوات الداخلية لاستخدام الحل الجديد. لا تزال بوابة (اس٣) مدعومة بالكامل.

نيوجو
قامت (نيو اس بي سي سي) بشحن نسختين من (نيو جو) في ديسمبر ويناير. الأول، (في٠.١٠٥.١)، جلب عددًا من التحسينات الرئيسية لنظام إعلام (ار بي سي) (ويب سوكيت) وإطار العمل الأحدث. لقد كان أول إصدار من (نيو جو) مزودًا بثنائي (ايه ام دي٦٤) لنظام التشغيل ( ماك او اس) وقدم وظيفة < (كود)> –انتظار) في واجهة سطر الأوامر (سي ال آي). تم إصدار الإصدار الثانوي، (في٠.١٠٥.١)، لتصحيح اختلاف الحالة الذي تم اكتشافه في كتلة الشبكة الرئيسية رقم 4688591.

ويشير خيموف إلى أن الفريق كان يتابع عن كثب التغييرات القادمة على النواة الجديدة وركز بشكل متزايد على البنية التحتية للاختبار لضمان صحتها. ستستهدف التحسينات القادمة واجهات برمجة تطبيقات الواجهة الخلفية لتطبيق (دي اب).

نيو اكس
ركزت المساهمات في مشروع (نيو إكس) بواسطة (نيو اس بي سي سي) على بروتوكول الإجماع، وتفويض التسامح مع الخطأ البيزنطي. على وجه التحديد، تم تكليف الفريق بتعديل مكتبة (جو دي بي اف تي) الخاصة به للعمل مع (جيس)، التطبيق المرجعي لـ (إيثيريوم)، والذي يعمل كأساس لشبكة (نيو إكس).

أفاد الفريق أن الاستقرار قد زاد، مع تشغيل (نيو إكس) (تيست نت) الحالي بـ 7 عقد تحقق. تم التخطيط للعديد من التحسينات، على الرغم من أن بعض التفاصيل لا تزال غير مؤكدة حتى يتم تحقيق تقدم في مجالات أخرى من التطوير، وهي القرارات المتعلقة بآلية إدارة (نيو إكس). ستواصل (نيو اس بي سي سي) العمل على مكتبة (دي بي اف تي) الخاصة بها عن طريق تنظيف التبعيات وتحسين واجهة برمجة التطبيقات (ايه بي آي) الخاصة بها.

يمكن الاطلاع على تحديث التقدم على الرابط أدناه:
https://www.youtube.com/watch?v=R-I3RSjPgvE